منتديات مملكة الامبراطور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسر ادارة منتدى مملكة الامبراطور بزيارتكم وتكتمل فرحتنا بتسجيلكم وجزاكم الله الف خيــــــــــــر

نتمنى ان تشاركوا لكي تفيدوا وتستفيدوا

نتمنى لكم اسعد الاوقات
وشكرا للجميع

مع تحيات اخوكم: الامـــــــــــــــــبراطور







منتديات مملكة الامبراطور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسر ادارة منتدى مملكة الامبراطور بزيارتكم وتكتمل فرحتنا بتسجيلكم وجزاكم الله الف خيــــــــــــر

نتمنى ان تشاركوا لكي تفيدوا وتستفيدوا

نتمنى لكم اسعد الاوقات
وشكرا للجميع

مع تحيات اخوكم: الامـــــــــــــــــبراطور







منتديات مملكة الامبراطور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ماهو الخلاف بين السنة والشيعة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الامبراطور
مدير عام
مدير عام
الامبراطور


المزاج : ماهو الخلاف بين السنة والشيعة Mzboot11
الدولة : ماهو الخلاف بين السنة والشيعة Egypt10
ذكر السمك
عدد المساهمات : 266
نقاط : 704
سمعة الاعضاء : 5
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
العمر : 25
الموقع : منتدى مملكة الامبراطور

ماهو الخلاف بين السنة والشيعة Empty
مُساهمةموضوع: ماهو الخلاف بين السنة والشيعة   ماهو الخلاف بين السنة والشيعة I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 09, 2011 4:23 am

أولاً : القرآن الكريم

عند أهل الشيعة
الشيعة: مطعون في صحته عند بعضهم(1) واذا اصطدم بشيء من معتقداتهم ، يؤلونه تأويلات عجيبة ، تتفق مع مذهبهم، ولذا سمي هؤلاء "بالمتأوله" ! ويحبون أن يثيروا دائماً ماصار من اختلاف عند بدء التدوين ، وكلام أئمتهم من مصادر التشريع المعتمدة لديهم .

عند أهل السنة والجماعة
أهل السنة : متفق على صحته وسلامته من الزيادة والنقصان ، ويفهم طبقاً لأصول اللغة العربية ، ويؤمنون بأنه كلام الله تعالى غير حادث ، ولامخلوق ، وأنه لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ، وهو المصدر الأول لكل عقائد المسلمين ومعاملاتهم .

******************************************
ثانياً : الحديث

عند أهل الشيعة :
الشيعة : لا يعتمدون إلا الأحاديث المنسوبة لآل بيت الرسول ، وبعض الأحاديث لمن كانوا مع علي رضي الله عنه في معاركه السياسية ، ويرفضون ماسوى ذلك ، ولايهتمون بصحة السند ، ولا الاسلوب العلمي فكثيراً مايقولون مثلاً - " عن محمد بن اسماعيل عن بعض اصحابنا عن رجل عنه أنه قال .." !!! وكتبهم مليئة بعشرات الآلاف من الأحاديث التي لايمكن اثبات صحتها . وقد بنوا عليها دينهم وبذلك أنكروا أكثر من ثلاثة أرباع السنة النبوية ، وهذه من أهم نقط الخلاف بينهم وبين سائر المسلمين .

عند أهل السنة والجماعة :
أهل السنة : هو المصدر الثاني للشريعة ، والمفسر للقرآن الكريم ولاتجوز مخالفة أحكام أي حديث صحت نسبته للنبي صلى الله عليه وسلم . وتعتمد لتصحيح الحديث : الأصول التي اتفق عليها فقهاء الأمة في علم مصطلح الحديث وطريقها : تحقيق السند دون تفريق بين الرجال والنساء الإ من حيث التوثيق بشهادة العدول ، ولكل راو من الرواة تأريخ معروف وأحاديث محددة مصححة ، أو مطعون في صحتها وقد تم ذلك بأكبر جهد علمي عرفه التأريخ ، فلا يقبل حديث من كاذب ولا مجهول ولا من أحد لمجرد رابطة القرابة ، أو النسب ، لأنها أمانة عظيمة تسمو على كل الإعتبارات .

***************************
ثالثاً : الصحابة

عند أهل الشيعة :
الشيعة : يرون اأن الصحابة قد كفروا بعد رسول الله الإ نفراً قليلاً لايتجاوز أصابع اليدين ويضعون علياً في مكانة خاصة الخاصة .. فبعضهم يراه وصياً ، وبعضهم يراه نبياً ، وبعضهم يراه إلهاً ، ومن ثم يحكمون على المسلمين بالنسبة لموقفهم منه ، فمن انتخب للخلافة قبله فهو ظالم أو كافر ، ومن خالفه الرأي فهو ظالم أو كافر أو فاسق ، وكذلك الحال بالنسبة لمن خالف ذريته .. ومن هنا أحدثوا في التأريخ فجوة هائلة من العداء والإفتراء وصارت قضية التشيع مدرسة تأريخية تمضي بهذه التعاليم الضارة عبر الأجيال .

عند أهل السنة والجماعة :
أهل السنة : يجمعون على احترامهم ، والترضي عنهم وأنهم كلهم عدول جميعاً ، واعتبار ماشجر بينهم من خلاف ، أنه من قبيل الاجتهاد الذي فعلوه مخلصين وقد انتهت ظروفه ، ولا يجوز لنا أن نبني عليه أحقاداً تستمر مع الأجيال ، بل هم الذين قال الله فيهم خير ماقال في جماعة ، وأثنى عليهم في مواطن كثيرة ، وبرأ بعضهم على وجه التحديد ، فلا يحل لأحد أن يتهمهم بعد ذلك ، ولا مصلحة لأحد في ذلك .

*******************************
رابعاً : عقيدة التوحيد :

عند أهل الشيعة :
الشيعة : يؤمنون بالله تعالى ووحدانيته ولكنهم يشوبون هذا الإعتقاد بتصرفات شركية .
فهم يدعون عباداً غير الله ويقولون " ياعلي ويا حسين ويا زينب " وينذرون ويذبحون لغير الله . ويطلبون من الأموات قضاء الحوائج . . ولهم أدعية وقصائد كثيرة تؤكد هذا المعنى .
وهم يتعبدون بها ، ويعتقدون أن أئمتهم معصومون ،وأنهم يعلمون الغيب ، ولهم في الكون تدبير ، والشيعة هم الذين أخترعوا التصوف لتكريس هذه المعاني المنحرفة ، ويزعمون أن هناك قدرة خاصة للآولياء والأقطاب وآل البيت ، وأكدوا في اتباعهم معاني الامتياز الطبقي في الدين ، وأنه ينتقل لأبنائهم بالوراثة .
وكل ذلك لا أصل له في الدين .
ومعرفة الله تجب عنهم بالعقل لا بالشرع وماجاء في القرآن هو مجرد تأكيد لحكم العقل وليس تأسيساً جديداً .


عند أهل السنة والجماعة :
أهل السنة : يؤمنون بأن الله هو الواحد القهار لاشريك له ولا ند ولا نظير ، ولا واسطة بينه وبين عباده .
ويؤمنون بآيات الصفات كما جاءت من غير تأويل ولاتعطيل ولا تشبيه (( ليس كمثله شيئ )) وأنه أرسل الأنبياء وكلفهم بتبليغ الرسالة فبلغوها ولم يكتموا منها شيئاً .
ويؤمنون بأن الغيب لله وحده ، وأن الشفاعة مشروطة (( من ذا الذي يشفع عنده الإ بإذنه )) وأن الدعاء والنذر والذبح والطلب لايكون الإ له سبحانه ، ولايجوز لغيره .
وأنه وحده الذي يملك الخير والشر فليس لأحد معه سلطة ولا تصرف حياً كان أو ميتاً والكل محتاجون لفضله ورحمته .
ومعرفة الله تجب عندهم بالشرع وبآيات الله قبل العقل الذي لا يهتدي .. ثم يتفكر الإنسان بعقله ليطمئن .

*****************************
خامساً : رؤية الله سبحانه وتعالى

عند أهل الشيعة :
الشيعة : غير ممكنة لا في الدنيا ولا في الآخره

عند أهل السنة والجماعة :
أهل السنة : ممكنة في الآخرة فقط لقوله تعالى Sad وجوه يؤمئذ ناضرة الى ربها ناظرة )

**********************************
سادساً : الغيب

عند أهل الشيعة :
الشيعة : يرون أن معرفة الغيب من حق أئمتهم وحدهم وليس من حق النبي أن يخبر عن الغيب ولذلك فإن بعضهم ينسب الألوهية لهؤلاء الأئمة .

عند أهل السنة والجماعة :
أهل السنة : أختص الله تعالى نفسه بالغيب وإنما أطلع أنبياءه ومنهم محمد صلى الله عليه وسلم على بعض أمور الغيب لضروريات معينة (ولايحيطون بشيء من علمه إلا بماشاء )

*************************************
سابعاً : آل الرسول

عند أهل الشيعة :
الشيعة : هم صهره علي ، وبعض أولاد علي فقط ، ثم ابناؤهم وأحفادهم من بعد .

عند أهل السنة والجماعة :
أهل السنة : هم اتباعه على دين الإسلام " في أصح الأقوال " وقيل هم أتقياء أمته ، وقيل هم أقاربه المؤمنون من بني هاشم وبني عبدالمطلب .

***********************************
ثامناً : الشريعة والحقيقة

عند أهل الشيعة :
الشيعة : يرون أن الشريعة هي الأحكام التي جاء بها النبي وهي التي تهم العوام والسطحيين فقط ، أما الحقيقة أو العلم الخاص عن الله فلا يعلمه إلا أئمة أهل البيت " أي بعض عائلة النبي فقط " وأنهم يتلقون علوم الحقيقة بالوراثة جيلاً عن جيل وتبقى عندهم سراً .
وأن الأئمة معصومون عن الخطأ وكل عملهم تشريع .
وكل تصرفاتهم جائزة وأن الصلة بالله لاتتم إلا عن طريق الوسائط أي أئمتهم ولذلك تورطوا في تسمية أنفسهم بألقاب فيها مبالغة كقولهم " ولي الله " و"باب الله" و "المعصوم" و "حجة الله" .. الخ

عند أهل السنة والجماعة :
أهل السنة : يرون أن الشريعة هي الحقيقة ، وأن رسول الله لم يخبىء عن أمته شيئاً من العلم ، وماترك خيراً إلا دلنا عليه ، ولا شراً إلا حذرنا منه وقد قال الله تعالى (اليوم أكملت لكم دينكم ) وأن مصادر الدين هي الكتاب والسنة ، لاتحتاج لما يكملها .
وطريق العمل والعبادة والصلة بالله واضحة بلا وسائط .
وأن الذي يعلم حقيقة العباد هو الله وحده ، ولا نزكي على الله أحدا .
وكل أحد يؤخذ من كلامه ويترك إلا النبي المعصوم عليه الصلاة والسلام.

********************************************
تاسعاً : الفقه

عند أهل الشيعة :
الشيعة : يعتمدون على مصادرهم الخاصة مما نسبوه لإئمتهم " المجددين " وما تأولوه في آيات الله ، وما تعمدوه من مخالفة غالبية الأمة .
ويرون أن لأئمتهم المجتهدين والمعصومين الحق في استحداث أحكام جديدة ، كما حصل فعلاً في الأمور الآتية :

1 - الآذان ، وأوقات الصلاة وهيآتها ، وكيفيتها .
2 - أوقات الصيام ، والفطر.
3 - أعمال الحج ، والزيارة .
4 - بعض أحوال الزكاة ومصارفها .
5 - المواريث.
وهم حريصون على مخالفة أهل السنة وتوسيع دائرة الخلاف دائماً .

عند أهل السنة والجماعة :
أهل السنة : يتقيدون بأحكام القرآن الكريم بكل دقة ، وتوضحها لهم أقوال الرسول وأفعاله حسبما جاءت به السنة المطهرة ، وأقوال الصحابة والتابعين الثقات عليها معول كبير في ذلك ، لأنهم أقرب الناس عهداً وأصدقهم معه بلاء .
وليس من حق أحد أن يشرع جديداً في هذا الدين بعد أن أكمله الله ، ولكن يرجع في فهم التفاصيل والقضايا المستحدثة والمصالح المرسلة إلى علماء المسلمين الثقات في حدود الكتاب والسنة ولا غير .

************************************************
عاشراً : الولاء

عند أهل الشيعة :
الشيعة : يرون الولاء ركناً من أركان الإيمان وهو عندهم التصديق بالأئمة الأثني عشر " ومنهم ساكن السرداب" فغير الموالي لآل البيت في عرفهم لا يوصف بالإيمان ، ولايصلى خلفه ، ولا يعطى من الزكاة الواجبة ، ولكن يعطى من الصدقة العادية كالكافر .

عند أهل السنة والجماعة :
أهل السنة : " وهو الإنقياد التام " - لايرونه إلا لرسول الله صلى الله عليه وسلم لقوله تعالى ( من يطع الرسول فقد أطاع الله ) وماعداه من الناس فلا ولاء له إلا بحسب ماقررته القواعد الشرعية ؛ لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .

***************************************
الحادي عشر : التقية

عند أهل الشيعة :
الشيعة : هم على اختلاف طوائفهم يرونها فريضة لايقوم المذهب إلا بها ، ويتلقون أصولها سراً وجهراً ، ويتعاملون بها ، خصوصاً إذا أحاطت بهم ظروف قاسية ، فيبالغون في الإطراء والمدح لمن يرونهم كفاراً يستحقون القتل والتدمير ، ويطبقون حكم الكفر على كل من ليس على مذهبهم ، وعندهم أن "الغاية تبرر الواسطة " وهذا الخلق يبيح كل أساليب الكذب والمكر والتلون(2) .

عند أهل السنة والجماعة :
أهل السنة : " هي أن يظهر الإنسان غير مايبطن اتقاء الشر " وعندهم أنه لايجوز لمسلم أن يخدع المسلمين بقول أو مظهر ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم " من غش فليس منا " ولاتجوز التقية إلا مع الكفار أعداء الدين ، وفي حالة الحرب فقط بإعتبار أن الحرب خدعة .
ويجب أن يكون المسلم صادقاً شجاعاً في الحق غير مراء ولا كاذب ولا غادر ، بل ينصح ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر .

**************************************
الثاني عشر : الإمامة

عند أهل الشيعة :
الشيعة : الحكم عندهم وراثي في ابناء علي وابناء فاطمة مع اختلاف بينهم في ذلك وبسبب قضية الحكم هذه ، فهم لايخلصون لحاكم قط من غير هذه السلسلة ، ولما لم تتحقق نظريتهم في التأريخ كما كانوا يؤملون ، فقد اضافوا نظرية الرجعة ، ومعناها أن آخر أئمتهم ويسمى "القائم" سيقوم في آخر الزمان ، ويخرج من السرداب يذبح جميع خصومه السياسيين، ويعيد إلى الشيعة حقوقهم التي اغتصبتها الفرق الأخرى عبر القرون .

عند أهل السنة والجماعة :
أهل السنة : يحكم الدولة " خليفة " ويُنتخب من بين المسلمين .. يشترط فيه الكفاءة(3) كأن يكون عاقلاً رشيداً عالماً معروفاً بالصلاح والأمانة والقدرة على حمل هذه المسئولية ، وينتخبه أهل الحل والعقد من جماعة المسلمين .
وهو يعزلونه إذا لم يعدل ، أو خرج على أحكام الكتاب والسنة وله الطاعة على كل المسلمين والحكم عندهم تكليف ومسئولية لا تشريف ولا غنيمة .

**************************************
القرآن الكريم :(1) غير أن كثيراً منهم يتبرأ من هذه التهمه ، ولا يمكن الحكم على أفكارهم بسبب اعتقادهم " بالتقية "

التقية :(2) هم يروون عن أئمتهم " التقية ديني ودين آبائي " وقولهم " من لاتقية له لا دين له" وجاء في كتاب سبيل السعادة والسلام ص 109 وهو من كتبهم المعتمدة " إذا احتمل المكلف ضرراً في نفسه أو ماله أو خللاً في النظام العام ، وجب عليه ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وهذا الحكم من مخصصات الشيعة ويسمى بالتقية " وواضح أن هذا الكلام يبطل فريضة الجهاد ويناقض كلام الله تعالى

الإمامة : (3) واشترط بعض أهل السنة أن يكون من قريش من أي بطن فيهم
إجابات أخرى التصنيف بحسب الوقت التصنيف بحسب التصويت
6
ان صح الخبر
02/02/2010 08:18:14 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام السِجل المعدّل في الاصول يتخلفون في أصول الإسلام والاصول أي الثوابت التي لا تتغير ولا تتبدل اصل في الدين والمعتقد

اصول الإسلام عند السنة هي كتالي

1- شهادة أن لا إله إلا الله ومعناها: لا معبود بحق إلا الله. 2- إفراد الله عز وجل بالربوبية، فلا خالق ولا رازق ولامدبر ولا مالك للخلق إلا الله. 3- إثبات الأسماء الحسنى والصفات العلى الواردة في الكتاب والسنة لله عز وجل من غير تحريف ولا تعطيل، ومن غير تكييف ولا تمثيل. 4- شهادة أن محمدا رسول الله وتصديقه فيما أخبر، واجتناب ما عنه نهى وزجر. 5- عبادة الله وفق ما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم، فلا نعبده إلا بما شرع. 6- توقيره صلى الله عليه وسلم وتعظيمه، ومحبته صلى الله عليه وسلم أكثر من النفس والمال والولد والناس أجمعين. 7- إقام الصلاة. 8- إيتاء الزكاة. 9- حج بيت الله الحرام. 10- صوم رمضان. 11- الإيمان بالملائكة الكرام. 12- الإيمان بالكتب المنزلة على الأنبياء والمرسلين إجمالا، وبما ذكر منها في القرآن والسنة خصوصا. 13- الإيمان بالرسل إجمالا، وبمن ذكر منهم في القرآن الكريم والسنة خصوصا. 14- الإيمان باليوم الآخر وجميع ما ورد بما يكون فيه، كالصراط والميزان والحوض والشفاعة والرؤية والجنة والنار، وغير ذلك. 15- الإيمان بالقضاء والقدر. 16- الولاء والبراء لله وفي الله. 17- الرضا بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا. 18- الحب في الله والبغض في الله. 19- محبة أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، والذَّبُّ عنهم، وموالاتهم. 20- الكفر بجميع ما يعبد من دون الله عز وجل. 21- بغض الكافرين ومعاداتهم. 22- اعتقاد أن هذا الدين قد كمل وتم، فلا مزيد عليه من أحد من الناس، وكل بدعة ضلالة. 23- اعتقاد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء، فلا نبي بعده. 24- الإيمان بكل ما أخبر الله به في كتابه، وبما أخبر به رسوله صلى الله عليه وسلم في سنته. 25- تحريم ما حرم الله عز وجل، وتحليل ما أحل الله عز وجل. 26- الحكم لله عز وجل، كما قال تعالى: إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ أَمَرَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاه [يوسف:40]. والله أعلم.

الذي يخل بواحده من هذه عند أهل السنة والجماعة فهو كافر بعيد عن العقيدة الصحيحة

اصول الإسلام عند الشيعة

1-توحيد الله وحدانية الله
2-النبوة رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم
3-المعاد يوم القيامة
4-العدل الاعتدال والتوازن
5-الإمامه الهداية والروحانية

وعندهم من ترك واحده منها فهو كافر

فهم يكفرون جميع ابناء السنة والجماعة لأنهم لا يؤمنون بالامامه وهم يختلفون فيها وليس لها دليل في القرآن الكريم أو السنة المطهرة بحسب الرواية المختلفه بين الطرفين .

وفي التوحيد هم يشركون بالله بل لم يجعلون لله صفه أو فعل إلا اعطوها آل البيت والامام المهدي كذباً ومبالغة في حبهم حتى اعمى ابصارهم واصبحوا يتقربون للقبور ويدعون الأموات ويستعينون بهم ويكذبون عليهم وخلق قدرات لهم ورفعهم فوق مقام الانبياء ولا يعتبرون ذلك شركاً رغم انه لم يرد إلا النهي عنه في القرآن الكريم وفي السنة النبوية المطهرة وكذلك لم يوجد في كتبهم ان علي بن ابي طالب أو احد من آل البيت قال اذهبوا إلى قبورنا ودعونا احياً أو اموات لأن هذا هو الشرك بعينه .

اما الاختلاف الصلاة على السجاد أو على الورق هذا لا يقدم ولا يؤخر عند السنة والجماعة لأن عقيدتهم واضحه اصولها وتعتبر هذه فروع وليس اصول


هذا والله تعالى أعلم

ان اصبت من الله وأن اخطأت من نفسي والشيطان
4
بالعدل نرتقي
02/02/2010 08:50:30 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام اصل الخلاف سياسي على ما يقول التاريخ بعيداً عن شيوخ الطرفين، وهناك من صبغه بصبغة دينوية اسجمعت بعض الدين وبعض الدنيا ومن كل على قدر وسعه تلفيقاً او نفاقاً او كل شيء اخر.
وما زال هناك ظوائف من الناس تعتاش على اموال الناس وتستحوذ على عقولهم بالباطل وتنتقص من حقوق الانسان وتنتقص من الثورة باسم الثورة وتكره حريات الاخرين وتتعدى مالها من حريات وتكره الحق والدين ويدعون الناس اليه بالحاح ليس من الدين ومن موقع ليس من الدين وباستحقاق ليس من الدين. والله اعلم
4
عبدالعزيز ع ز
02/02/2010 09:57:35 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام السِجل المعدّل بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله خاتم الرسل والنبيين وعلى آله الطيبين الطاهرين وعلى صحبه أجمعين وعلى من أتبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
الحمدلله الذي تتم بنعمه الصالحات، وبقدرته يظهر الحق جليا لأصحابه كما أظهره محمدا عليه الصلاة والسلام بين أمم الكفر والظلال إلى ان أصبحوا بين عشية وضحاها أامة الإسلام ومن أعلام الإسلام، وتغيرت بهم الأمم من مجموع الأديان الى دين الإسلام.
وبعد ذلك، فترى تارة مقالات متطرفة عن اليمين وعن الشمال تارة أخرى في هذا الموضوع الشائك الدامي في ظهر الأمة الإسلامية جمعاء بجميع طوائفها.
وما يراه الكاتب من حق وقول منصف لكلا الطائفتين فرج الله كربهم بجمع شملهم أجمعين، وأبصر من لم يكن للحق مبصرا، ان القول في هذه الطائفتين الجليلتين بادئين بالشيعة لا بتفصيل ممل ولا جزل مخل، ان المذهب الشيعي نوع من أنواع التصوف لعباد الله الصالحين في بادئ الأمر ولم تكن هنالك إختلافات جذرية مع مذهب أهل السنة والجماعة، إلى ان أستمر الأمر وطال به الأمد من سنين طوال خصوصا العقود الأخيرة من تواتر الروايات وترسبها في أمهات كتب هذا المذهب لسنين طويلة دون تجديد ولا تصحيح في المذهب لأخطاء علمائهم او ما أُدخِل على المذهب، وعدم قدرة "منع" العلماء المعاصرين على التصحيح بطريقة أو بأخرى، جعل منه مذهبا قد خالف القرآن الكريم نصا ومعنا في أحكام كثيرة، "حيث ان المذهب يحتاج الى تصحيح"(قول الشيخ الكوراني الشيعي،قناة صفى،برنامج كلمة سواء، الحلقة(29)).
فباختلاف الأحكام في هذا المذهب مع القرآن الكريم ينتج عنه الخلاف بين السنة والشيعة ما إلى ذلك من عواقب وخيمة.
أما أهل السنة والجماعة فقد مر على المذهب الكثير من التصحيح وتكذيب الموضوع في هذا المذهب مما جعل منه مذهبا خالصا نقيا من الشوائب وما يخالف كتاب الله، بعبارة أخرى كل ما خالف كتاب الله يعزل ويبين للناس أجمعين.
منتظرين"أي أهل السنة والجماعة"من علماء المذهب الشيعي تصحيح الروايات التي تخالف كتاب الله نصا ومعنا لألا يكون هنالك أختلاف بعد، وتوجد الكثير من الحركات التي تنادي وتعمل بالتقارب متفائلين به في القريب العاجل، وبل توجد حركات إسلامية من المذهب الشيعي بدأت بالتصحيح.
وللأمانة العلمية يوجد الكثير من الشيعة لا يعتقدون بما هو موجود في كتبهم مما خالف كتاب الله، ولكن المصيبة بعد تسليم عوام الشيعة بصحة هذه الكتب صحة مطلقة، ان يتم العمل بها بطاعة مطلقة، فالمسئولية تقع على عاتق العلماء أولا، ثم على عوام الشيعة بالمناداة بتصحيحها.
وختاما أتمنى الإلتقاء بين هذه الطائفتين لتكون أمة واحدة ويوجد الكثير من أوجه اللقاء من مناظرات وغيرها، إلى ان يصل الأمر باللقاء.
أتمنى من هذا المقال ان يكون إضافة قبل ان يكون جوابا.
وما تفضل به الأخ حضرموت عين الحق والصواب, وإنما هذه المقالة جواب من زاوية أخرى.
والسلام ختام
2
ان صح الخبر
02/02/2010 09:07:38 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام حسب ما اعلمه أن الشيعة يؤمنون بالقرآن الكريم ولكنهم يعطونه ظهورهم في حال خالف هواهم وكذبهم ويضربون بكلام رب العالمين رأي علمائهم بل يؤلونه حسب أهواهم وكل ذلك غلو ومبالغة في حب آل البيت الذي يجعلهم يحرفون الكلم عن مواضعه

سوف اعطيك مثال

قال تعالى في سورة الرحمن( مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ (19) بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لا يَبْغِيَانِ (20) فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (21) يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ (22) فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (23) وَلَهُ الْجَوَارِي الْمُنشَآتُ فِي الْبَحْرِ كَالأَعْلامِ (24)فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ ) .

يؤلون البحر الذي هو اكبر من خلق الإنسان بعلي وفاطمه يلتقيان يخرج منهم الؤلؤ والمرجان هما الحسن والحسين .

رغم ان الشيعة يرفضون القياس إلا انهم يحرفون ويقيسون على أهواهم كما ترى تعجب لقولهم

الله يقول بحر في الآية الكريمة يقولون لا له معنى آخر وتفسير آخر

يقول الله وله المنشآت في البحر يقولون لها معنى وتفسير غير البحر

يقول الله تعالى يخرج منهما الؤلؤ والمرجان يقولون التفسير غير

وتعجب لكثرة تؤيلهم وكثرة كذبهم على القرآن بل يقولون انه محرف في كثير من كتبهم وحين تواجهم بالادلة تجد الشيعي يدور حول نفسه يكابر عن اتباع الحق

نحن لا نريد إلا الحق بعيداً التزوير والكذب واللعن ولكن نسأل الله الهداية لكل ضال
1
egy ghost‏
02/02/2010 08:03:05 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام على حد علمى ان الشيعة يقولون ان الوحى كان نازل لسيدنا على ابن ابى طالب

وفى الاذان يقولون اشهد ان على ولى الله بعد اشهد ان محمد رسول الله

هذا على حد علمى المتواضع

شكرا لسؤالك
1
study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.al-embrator.com
يحي عبد الواحد
عضو مميز
عضو مميز



المزاج : ماهو الخلاف بين السنة والشيعة 8010
الدولة : ماهو الخلاف بين السنة والشيعة 610
ذكر عدد المساهمات : 40
نقاط : 40
سمعة الاعضاء : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2012

ماهو الخلاف بين السنة والشيعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: ماهو الخلاف بين السنة والشيعة   ماهو الخلاف بين السنة والشيعة I_icon_minitimeالجمعة فبراير 10, 2012 4:54 pm

شكرا جزسلا على الإبداع نرجوا التقدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماهو الخلاف بين السنة والشيعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماهو السكري؟؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مملكة الامبراطور :: قسم خاص بطلبات الاعضاء-
انتقل الى: